الأحد، 24 مارس 2013
2:47 م

الفايسبوك يُخطط لإدخال "الهاشتاغ" في صفحاته



الفايسبوك يُخطط لإدخال "الهاشتاغ" في صفحاته

يفكر موقع الفايسبوك في إدخال تقنية الهاشتاغ التويترية داخل صفحاته، بحيث سيصير ممكنا لمستخدميه أن يُكَوِّنوا مجموعات من المحادثات انطلاقا من كلمات مفاتيح يختارونها، تماما كما هو الحال بموقع تويتر المعروف بهذه التقنية، وذلك وفق ما نسبته، الجريدة الأمريكية وول ستريت، لمصادر مطلعة ومؤكدة.
ويمكن لمستخدمي الفايسبوك حاليا أن يضعوا اسم حساب ما سواء أكان يعود لصفحة أو لمستخدم عادي على منشوراتهم، وهو ما يُعرف ب "tag"، غير أنه لا يمكن لهم أن يشاهدوا جميع من وضعوا نفس الاسم على ما نشروه، عكس تويتر، الذي بمجرد ما تنقر على الكلمة المكتوبة أمام رمز#، حتى تستطيع أن تشاهد جميع المنشورات التي تحمل نفس الكلمة.
غير أن الجريدة الواسعة الانتشار، أكدت أن العمل بالهاشتاغ داخل الفايسبوك لن يتم إلا بعد مرور مدة من الزمن، فتقنيو الشركة يعملون من أجل إيجاد صيغة ملائمة لإدخال هذه التقنية داخل الصفحات، حيث ستكون واحدة من أهم الإضافات التي سيتم العمل بها داخل أشهر شبكة اجتماعية على الانترنت.
وكان الفايسبوك، قد أدخل منذ أشهر، ما يعرف بتقنية "الاشتراك" على صفحات مستخدميه، بحيث صار بإمكانهم، أن يحظوا بعدد لا محدود من المتابعين تماما كما هو الأمر بتويتر، وذلك في إضافة منه لخدمة الصداقة الافتراضية التي لا تتجاوز 5 آلاف صديق أو أكثر بقليل كحد أقصى، وهي الإضافة التي أراد بها موقع كوزنبرغ منافسة تويتر، كما قام مؤخرا، بإجراء مجموعة من التعديلات على تقنياته وإدخال خدمات جديدة، وذلك بُغية عدم إفساح المجال لشبكة جوجل بأن تتوسع وبالتالي يبقى الفايسبوك مستحوذا على عالم التواصل الافتراضي.
وقد أصاب هذا الخبر مجموعة من مستخدمي توتير بالحنق، خاصة وهم يرون التوسع الكبير للفايسبوك مقابل انتشار بطيء للموقع المغرد، كما تنبأ البعض بنزاعات قضائية بين عملاقي التواصل الاجتماعي، على اعتبار أن الهاشتاغ قد يكون رمزا خاصا بتويتر دون غيره.
وجدير بالذكر، أن الهاشتاغ عبارة عن كلمة تبتدأ برمز #، وتفيد جمع مجموعة من التويتات (منشورات على موقع تويتر) في موضوع واحد، وكمثال على ذلك يوجد هاشتاغ تويتوما، الذي يجمع الكثير من مستخدمي تويتر المغاربة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق